تسجيل الدخول

Signup

الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان تشارك في اجتماع مكتب التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان المنعقد بكوستاريكا

9 نوفمبر، 2017 | 0 تعليقات

شاركت الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في اجتماع مكتب التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان المنعقد بكوستاريكا بتاريخ 1 نوفمبر 2017 . بحضورالسيد/ سلطان بن حسن الجمالي المدير التنفيذي للشبكة العربية وشدد خلال كلمته على على ضرورة العمل على دعم استقلالية المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بالعالم بموائمتها لمبادئ باريس وبشفافية إجراءات اعتماد المؤسسات وإعادة اعتمادها لدى اللجنة الفرعية للاعتماد، كما أكد على أهمية تدعيم وتعزيز الدور الذي يضطلع به المكتب التنفيذي للتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، بما يعزز مبدأ إستقلالية المؤسسات والعدالة والمساواة.
وأوضح المدير التنفيذي للشبكة العبية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان أن الشبكة تعمل بالتعاون مع أعضائها ووفق شراكات متينة مع الحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية من أجل تعزيز وحماية حقوق الإنسان بالمنطقة العربية، وذلك نتيجة لإيمانها بعالمية ووحدة مسيرة حقوق الإنسان. منوهاً برغبة الشبكة العربية في تفعيل التعاون مع التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، باعتباره المرجع الأول والأكبر للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بالعالم. وأشار في هذا السياق إلى أن الإدارة العامة للشبكة العربية تداولت مع السيدة كاترينا روز ممثلة التحالف العالمي في اجتماع الجمعية العامة للشبكة الماضي بالجزائر، حول الأطر والأدوات المتوفرة لدى التحالف لدعم دور الشبكة ببناء وتعزيز قدرات المؤسسات الوطنية الأعضاء بالشبكة العربية. لافتاً إلى استعداد التحالف العالمي لتقديم الدعم للشبكة العربية والمؤسسات الأعضاء فيها، ومساعدتها في عملية التشبيك مع باقي المؤسسات بالعالم في إطار تبادل أفضل الممارسات والخبرات.
وأكد الجمالي ترحيب الشبكة بمشروع التحالف التحاف العالمي الذي يعمل على تكوين مجموعة من الخبراء أو فريق عمل محترف ومتخصص بقضايا حقوق الإنسان المختلفة وقال: نحن نشجع ونرحب بهذا المشروع، لأنه سيجعل التحالف العالمي أكثر فعالية وعملية بمجال رفع قدرات المؤسسات الوطنية بالعالم، مبيناً استعداد الشبكة لترشيح عدد من الخبراء العرب من العاملين بالمؤسسات الوطنية أو بمجال حقوق الإنسان، لهذا الفريق، مما سيغني مسألة تبادل التجارب وأفضل الممارسات، كما أنها على استعداد تام للتعاون مع هذا الفريق بسياق تنفيذها لبرمجها.